هو نجم إستثنائي بأمور كثيرة، نجومية استثنائية في كل العالم العربي وخلال سنوات قصيرة استطاع أن يخطو خطوات ثابتة الى أن أصبح كما يلقبه محبوه “نجم الجيل”.أينما حل تامر حسني يكون الجمهور بحالة حماس يصفها البعض بالهستيرية لاسيما لفئة الشباب والمراهقين.”عمري إبتدا” هو الالبوم الذي أطل به بالفترة الماضية وحقق نجاحاً كبيراً نظراً للأغنيات الراقية والإيقاعية والرومانسية ذات المستوى العالي التي تضمنها..في هذا اللقاء يتحدث تامر عن الألبوم وعن مواضيع فنية أخرى.

 

س: تامر كما أصبح معروفاً حقق نجاحاً كبيراً في حفل أعياد بيروت أخبرنا عن سعادتك به.

طبعا كنت سعيداً جداً بعد غياب 7 سنوات عن حفلات بيروت بوجودي مع جمهوري وأهلي واخوتي في لبنان ، ودائماً الجمهور اللبناني يبقى بحفاوة ومحبة متبادلة وأنا فخور بهم. غنيت ألبومي الجديد وكلما قدمت منه أغنية غنوها معي وحفظوه بالكامل بالرغم من أن الالبوم كان قد صدر منذ أيام فقط قبل الحفل وأنا سعدت جدا بهذه الأصداء.

س: لاحظنا أن هناك إسمين للألبوم “شكراً انك في حياتي” و”عمري إبتدا”.

أقل شيء ممكن أن أقوله للجمهور الذي شاركني بإطلاق البومي شكراً أنك في حياتي وأنا فعلاً قدمت هذه الجملة لهم تحديداً ويمكن أن نطلق عليه الإسمين.

 

س: نشعر في هذا الألبوم بأن هناك روحاً جديدة وقدمت أغنيات لا تشبه سابقاتها.
هناك تطور يحصل للموسيقى والشخص يحتاج إلى أن يواكب الموسيقى بالوقت نفسه يجب أن تحافظ على الروح الشرقية والعوامل التي أحبها الجمهور من الأساس وهذه الصعوبة فقد أخذ الألبوم سنتين من التحضير والحمد لله راض جداً عنه.

 

س: كلنا نعلم أن الناس أصبحوا يتجهون أكثر نحو عدم شراء الـ CD ويفضلون استعمال الانترنت فهل هذه صعوبة أيضاً؟
صحيح منذ سنوات ونعلم أن الناس لم يعودوا يتجهون كثيراً لشراء الألبوم كما الأول لكن هذا الالبوم ، وبتصريح من روتانا ، هو أول محاولة تحصل لإعادة المبيعات ، فقد حقق نسبة مبيعات لم يحققها أي البوم منذ 6 سنوات تقريباً.

س:الألبوم تسرب فمن كان المسؤول؟
التسريب تم من شركة التوزيع العالمية في الخارج لكن بطريقة غير مقصودة ولا أخوّن أحداً فالتسريب ليس ذكاء ، فليس من مصلحة أحد أن يتسرب الألبوم لكن الحمد لله الطريقة الأنسب للترويج للالبوم هي أن تكون ذات مستوى عال.

 

س: أية أغنية لمست حب الجمهور لها أكثر من غيرها؟
ردات فعل الجمهور جاءت تجاه أغلب الأغنيات وهذا ما يؤكد أن الألبوم جيد بشهادة كثيرين ، يبقى هناك أغنيات مفضلة لدى البعض لكن الحمد لله ليس هناك فكرة أن شخصاً أحب أغنية أو اثنتين فقط.

 

س: وماذا عن علاقتك بروتانا؟
كانت روتانا إلى جانبي في هذا الألبوم وقدمت لي أشياء جيدة وقدموا لي كل ما بامكانهم حين تسرب الألبوم.
س: ماذا تقول كلمة أخيرة؟
من قلبي ومن شاب مصري أقول لكل الشعب اللبناني إننا نحبكم ونحترمكم جداً والحفل الذي قدمته والأيام التي أقضيها هنا هي من أجمل حفلاتي وشرف لي أن أغني أمام هذا الجمهور الرائع.

 

اجرى اللقاء: راغب حلاوي